خدمات سيو

خدمات سيو المواقع وكيف يتم تحسين محرك البحث

عند إنشاء موقع الكتروني لنشاطك التجاري لا يظهر بسهولة في أولى نتائج البحث، بل يجب أن يتميز بعدة معايير ليتقدم من بين المواقع الالكترونية المنافسة، ويتم ذلك من خلال خدمات سيو المواقع، فما هي وكيف تتم؟

ما هو تحسين محرك البحث SEO

يعرف تحسين محرك البحث على أنه التعديلات والتحديثات والتحسينات التي تتم في الموقع الالكتروني لتحفيز ظهوره في نتائج البحث الأولى عند قيام العملاء بالبحث عن المنتجات أو الخدمات المشابهة للتي تقدمها، وهو أحد عناصر التسويق الالكتروني، ويوجد نوعان من تحسين محرك البحث، هما المجاني والممول، حيث إن المجاني هو ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى دون إنفاق أي أموال أو عمل أي إعلانات ممولة، بينما الممول هو عمل إعلانات ممولة للموقع الالكتروني ليظهر في نتائج البحث الأولى.

خدمات سيو
الفرق بين السيو المجاني والسيو الممول

الهدف من استخدام خدمات سيو المواقع (تحسين محرك البحث SEO)

يكمن الهدف الأساسي من تحسين محرك البحث هو ظهور الموقع الالكتروني في نتائج البحث الأولى لزيادة عدد زيارات الموقع والوصول لأكبر قدر من العملاء المستهدفين والمحتملين. حيث يؤدي ذلك إلى زيادة المبيعات وانتشار العلامة التجارية والحصول على حصة سوقية كبيرة.

تعرف على أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية

فائدة خدمات سيو المواقع (تحسين محرك البحث SEO)

ينتج عن تحسين محرك البحث ظهور الموقع الالكتروني في النتائج الأولى للبحث، مما يزيد من زيارات الموقع الالكتروني، ويؤدي ذلك إلى زيادة المبيعات والربح، وانتشار العلامة التجارية بشكل أكبر، والحصول على حصة سوقية كبيرة.

ما هي خدمات سيو المواقع (تحسين محرك البحث SEO)

تتمثل خدمات سيو المواقع في:

  • تحسين برمجة الموقع.
  • تحسين ال User experience من خلال تحسين عملية التنقل بين صفحات الموقع، وتحسين جودة المحتوى البصري.
  • كتابة المحتوى اعتماداً على أكثر الكلمات التي تم البحث عنها، واستخدام منها الكلمات التي لا يكون بها منافسة عالية وتكون المنافسة عالية عن طريق استخدام هذه الكلمات بكثرة من عدة منافسين.

اقرأ أيضاً: خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل

خطوات تحسين سيو المواقع (محرك البحث SEO)

ما الذي يدفع موقع الويب الخاص بك لتحقيق نتائج رائعة؟

قبل البدء في تنفيذ تحسين أي شيء في الموقع الالكتروني يجب القيام ببعض الخطوات أولاً، وهي:

تحليل المنافسين ودراستهم

لفهم عدم ظهور الموقع الالكتروني في نتائج البحث يجب معرفة سبب ظهور المواقع الأخرى المنافسة، فيتم عمل تحليل للمنافسين ومواقعهم الالكترونية، ويكون تحليل المواقع المنافسة عبارة عن:

  • تحليل الموقع الالكتروني الخاص بك ومعرفة نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات (SWOT analysis).
  • تحليل الموقع الالكتروني الخاص بالمنافسين مثلما تم تحليل موقعك الالكتروني، وتجربة الموقع مثل العميل لمعرفة ال user experience.
  • تحليل استخدام الموقع المنافس للكلمات المفتاحية Keywords، وكيف تم توزيع هذه الكلمات في الموقع الالكتروني.
  • تحليل ال backlinks في المواقع المنافسة، وجودتها وجودة استخدامها.
  • تحليل ومعرفة الكلمات المفتاحية الخاصة بمجال النشاط التجاري.

وضع استراتيجية SEO المناسبة

بعد دراسة وتحليل موقعك والمواقع المنافسة وتحديد الكلمات المفتاحية Keywords التي يتم استخدامها، يتم وضع الاستراتيجية الأنسب لموقعك ومجالك لتحسين محرك البحث الخاص بك، وتختلف الاستراتيجية من مجال إلى آخر ومن موقع إلى آخر.

تحسين محركات البحث الداخلية Onsite SEO

ويتم في هذه الخطوة تنفيذ الاستراتيجية التي تم وضعها لتحسين محرك البحث، فيتم تحسين الروابط الداخلية Backlinks الخاصة بالموقع وتحسين جودتها، وتحسين سرعة الموقع، وتحسين طريقة التنقل بين صفحات الموقع، وضبط ال Meta tags وإعادة وضعها بشكل صحيح، وتحسين عناوين صفحات الموقع URL.

تحسين أداء الموقع الالكتروني

وذلك من خلال الأدوات المساعدة لتحسين الموقع الالكتروني مثل أدوات تحليل البيانات Google analytics، و Google search console، وإصلاح المشاكل والأخطاء الحادثة في الموقع، تحسين استخدام الموقع الالكتروني من خلال الهاتف، إعادة ترتيب الموقع ليكون بشكل أكثر انتظاماً، وفي النهاية الاختبار العام لأداء الموقع الالكتروني.

تحسين محركات البحث الخارجية Off page SEO

تحسين الروابط الخلفية في الموقع، وربطها بالمصادر والمقالات ذات الصلة، بالإضافة إلى توزيع روابط الموقع على وسائل التوال الاجتماعي لزيادة ال traffics وال leads إلى الموقع.

فائدة ظهور موقعك في الصفحة الأولى من نتائج البحث

عادةً عندما يبحث الأشخاص على محرك البحث عن أي شيء لا يرون سوى نتائج بحث الصفحة الأولى، لذلك من المهم الظهور في نتائج بحث الصفحة الأولى لضمان أكبر عدد ممكن الزيارات لموقعك الالكتروني.

قبعات ال SEO

تنقسم قبعات ال SEO إلى:

  • قبعات ال SEO البيضاء: هي الأنشطة والاستراتيجيات التي يتم تنفيذها لتحسين محرك البحث طبقاً لقوانين محركات البحث.
  • قبعات ال SEO السوداء: وهي تحسين محرك البحث، ولكن عن طريق استخدامات أنشطة واستراتيجيات غير قانونية، وهذه الأساليب قد تؤدي إلى عقوبتك وإزالة موقعك تماماً من على محركات البحث.

لماذا تحتاج الى خبير سيو؟

تتعرّض تقنيات السيو إلى تحديثات مستمرة، والتي تحتاج لمواكبتها والتطوير الدائم لموقعك، لذا فوجود خبير سيو مختص في عمله ومتقن لأدوات وإدارة حملات السيو، سيوفر الكثير من الجهد والوقت عليك، بالإضافة إلى أن خبير السيو  سيساعدك في جذب عملائك وجعل موقعك مهيأ لعمليات البحث المستهدفة خصوصاً في المراحل الأولى من نشاطك التجاري، لتصل في النهاية إلى رفع ترتيب موقعك ليظهر في أوائل صفحة نتائج البحث، وهو ما سيضعك في مقدمة منافسيك ويزيد مبيعاتك، وبالتالي نمو وتوسعة أعمالك.

ما هى تكلفة خدمات SEO؟

تختلف تكلفة خدمات السيو بحسب أمور عديدة منها حجم الموقع مثلاً، فالمواقع الصغيرة على سبيل المثال تبلغ تكلفة خدمات السيو لها بدايةً من 2000 أو 3000 جنيه مصري، وهناك أمور أو عناصر أخرى تسهم في زيادة هذه التكلفة، لهذا عليك الاتفاق مع خبير أو شركة السيو على هذه العناصر قبل بدء عملية تحسين الموقع.

تقدم شركة ويبتازيا لك خدمات السيو وأرشفة المواقع SEO: –

لتحسين أداء موقعك الالكتروني يمكنك التعاقد مع شركة لتحسين محرك البحث SEO (سيو المواقع)، حيث تعتمد هذه الشركات على خبراء في التسويق الالكتروني يقومون بدراسة المواقع الالكترونية وتحديد نقاط القوة والضعف ووضع خطط واستراتيجيات قوية لتحسين محرك البحث وظهوره في الصفحة الأولى من نتائج البحث، ومن أفضل شركات سيو المواقع هي شركة ويبتازيا، فهي تساعدك على تحسين محرك بحث موقعك الالكتروني حتى تصل إلى أكبر قدر من العملاء المحتملين والمستهدفين، وتخطي منافسيك على محرك البحث.

كم تستغرق عملية تحسين محرك البحث؟

تستغرق عادةً عملية تحسين محرك البحث من 3 إلى 6 شهور.

المقالات ذات الصلة

المقالات الاكثر شهرة