طلب عرض سعر

الرئيسية » المقالات » معلومات هامة عن التسويق الالكتروني » أفضل مواقع تسويق المنتجات المشهورة عالميًا
مواقع تسويق منتجات

أفضل مواقع تسويق المنتجات المشهورة عالميًا

Facebook
LinkedIn
Pinterest
Twitter
WhatsApp
Telegram

جدول المحتويات

أصبح الآن مواقع تسويق منتجات مكونًا أساسيًا في أي محاولة للربح من الإنترنت، والترويج أو التسويق عبر الإنترنت يعني ببساطة أن تقوم بتقديم منتجاتك وخدماتك إلى جمهورك المستهدف لتشجيعهم على شرائها، وكلما كنت تستخدم أساليب ترويج مخططة ومدروسة سوف تتمكن من استقطاب عدد أكبر من العملاء، وستزيد مبيعاتك وأرباحك أكثر فأكثر بمرور الوقت، ومن أشهر مواقع تسويق المنتجات عبر الانترنت:

  • موقع أمازون Amazon
  • موقع إيباي Ebay
  • موقع سوق . كوم souq.com
  • موقع إتسي Etsy
  • موقع جوميا jumia

اقرأ أيضاً: كيفية تصميم متجر إلكتروني، وما هي أهميته وفوائده؟

ما معنى التسويق الالكتروني لسلعة ما على الانترنت؟

بع أن أصبح البشر بمختلف أجناسهم وأعمارهم يقضون البشر ساعات طويلة يوميًا على الإنترنت، أصبح من المهم أن تقوم الشركات والمشاريع التجارية المختلفة باستخدام التسويق الإلكتروني للترويج والتسويق لمنتجاتها لجمهورها المتواجد في عالم الانترنت، ويُعرف التسويق الإلكتروني بأنه تسويق المنتجات أو الخدمات باستخدام التكنولوجيا الرقمية، كالإنترنت والهواتف المحمولة ومواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والبريد الإلكتروني وغيرها، وهو ما سيحقق انتشار كبير لعلامتك التجارية وبالتالي تزيد المبيعات، وفي السطور التالية سنتعرّف على أشهر مواقع تسويق منتجات حول العالم.

قد تسأل نفسك الآن، كيف أجعل عميلي المستهدف يرى عروضي أو منتجاتي وخدماتي ؟

هناك طريقتان للقيام بالعروض الترويجية عبر الإنترنت. أولاً، يمكنك القيام بذلك مقابل رسوم من خلال الإعلانات المدفوعة فهي حاليًا هي واحدة من أكثر الإعلانات تأثيرًا لأنها توفر فرصًا للعروض الترويجية المستهدفة، والطريقة الثانية طريقة فعالة جداً إذا كنت تريد ترقية بدون رأس مال، وهي استخدام تقنيات تحسين محركات البحث SEO، وفي الفقرة التالية يمكنك معرفة أمثلة كثيرة لافضل مواقع التسويق الالكتروني للمنتجات ناجحة ومشهورة.

مواقع إعلانية للأعمال التجارية عبر الإنترنت

في السابق، كان يتم تنفيذ الأنشطة الترويجية فقط من خلال وسائل الإعلام المطبوعة أو التلفزيونية أو الإذاعية، ولكن الآن، يمكن الترويج للأعمال التجارية من خلال القنوات الإعلامية.

حيث تسمح لنا الوسائط عبر الإنترنت بتقديم جميع أنواع السلع أو الخدمات بحيث يتم التعرف عليها بسرعة من قبل الجمهور الأوسع، وتعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أفضل الأماكن لعرض الأعمال، وفيما يلي سوف نعرض افضل مواقع التسويق  الالكتروني المجانية للأعمال التجارية عبر الإنترنت.

اعرف أكثر عن طريقك لكتابة محتوى ابداعي يبدأ بخطوة، تعرّف عليها

أهم 10 مواقع إعلانية مجانية للأعمال التجارية عبر الإنترنت

لتقتنع بأهمية إنشاء مواقع تسويق منتجات لمشروعك التجاري، إليك افضل مواقع تسويق لترويج خدمات أو منتجات عبر الانترنت (البعض منها لم تسمع به من قبل!):

موقع Ads targets .com

تأسست في عام ٢٠١٧، وهو موقع لتسويق المنتجات يوفر خدمات إعلانية مجانية وأيضاً فرص إعلانية مدفوعة، وتقدم جميع أنواع نماذج الإعلان والتسعير عبر الإنترنت لتناسب عملك وميزانيتك وموقعك، تنمو Ads Targets بمعدل سريع جدًا وتعمل حاليًا في أكثر من 78 دولة.

‏Amazon.com

أمازون هو من افضل مواقع تسويق الكتروني للإعلان أو البيع والشراء لرواد العالم. في عام 1992، أنشأ Charles Stack متجر الكتب على الإنترنت Book Stacks Unlimited والذي نما منذ ذلك الحين ليصبح Books.com.

تمتلك أمازون أدوات دقيقة لاستهداف الإعلانات تمكن المعلنين من الوصول إلى جمهورهم المستهدف بناءً على سلوك الشراء.

تمتلك أمازون العديد من المنتجات وهي واحدة من أكبر مواقع تسويق المنتجات عبر الانترنت في العالم، حيث تمتلك مواقع بيع بالتجزئة منفصلة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا وفرنسا وكندا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا وأستراليا والبرازيل واليابان والصين والهند والمكسيك.

تقدم أمازون أيضًا التعاون الدولي لبعض البلدان الأخرى لبعض منتجاتها، وفي عام 2011، ورد أنها أطلقت مواقع في بولندا والسويد، وفي عام 2021، استحوذت على موقع سوق دوت كوم وأصبحت موجودة في السوق المصري.

موقع بينتيريست Pinterest

في بداية إطلاق موقع Pinterest لم يدرك أصحاب الأعمال أهميته، ولكن وفقاً للبيانات التي أبلغت عنها (Pinterest for business ) أن مشتريات المنتجات التي نشأت من Pinterest أعلى بنسبة 13٪ مقارنة بوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وتمكنوا من زيادة حركة المرور على موقعهم بما يقارب من ١٠٠٪.

‏OLX.COM

يجمع هذا الموقع بين البائعين والمشترين بشكل مباشر، في عام 2019، كان عدد الزائرين لهذا الموقع أكثر من 360 مليار زائر كل يوم.
يحتوي هذا الموقع على مجموعة واسعة من أنواع الإعلانات، وهي سيارات، ودرجات نارية، والممتلكات، والاحتياجات الشخصية، والإلكترونيات ، والأدوات ، والهوايات، والرياضة ، والأجهزة المنزلية ، والرضع والأطفال ، والمكاتب ، والصناعة ، والخدمات، والوظائف الشاغرة، لذا هو من أكثر مواقع تسويق منتجات مجانا تنوعاً على الانترنت.

Facebook Marketplace

يعد Facebook marketplace هو مكان أمثل لتسويق المنتجات حيث يتمكن مستخدمي الفيس بوك من الوصول للمنتجات التي يتم تداولها علي فيس بوك ، يمكن العثور عليه في الناحية اليسرى العلوية ويمكن الوصول إلى Facebook marketplace بسهولة عبر سطح المكتب أو الجهاز اللوحي أو تطبيق Facebook على الهواتف الذكية مجاناً.

فليبكارت

تأسست شركة فليبكارت في عام 2007 من قبل Sachin Bansal و Binny Bansal.
الشركة مسجلة في سنغافورة ، ولكن يوجد مقرها الرئيسي في بنغالور ، كارناتاكا ، الهند.

في مايو 2014 ، تلقت Flipkart 210 مليون دولار من DST Global ، في يوليو 2014 بزيادة قدرها 1 مليار دولار بقيادة المستثمر الحالي Global Tiger ومجموعة Naspers الإعلامية في جنوب إفريقيا وفي مايو 2015 ما يصل إلى 550 مليون دولار من بعض المستثمرين الحاليين.

موقع Tmall

هو من مواقع تسويق منتجات الصينية يدير تجارة إلكترونية لتجارة وتسويق المنتجات عبر الإنترنت للعملاء (B2C) ، Tmall هو أيضًا موقع Taobao الذي تديره مجموعة Alibaba Group في الصين.

وهي منصة للشركات في الصين وعلى الصعيد الدولي لبيع البضائع للمستهلكين في الصين القارية وهونغ كونغ وماكاو وتايوان، وفي نوفمبر 2010 ، أطلق Taobao Mall نطاق ويب مستقل باسم tmall.com ، للتمييز بين قوائم التجار وتجار Taobao C2C.

موقع إي باي -Ebay

ايباي هي شركة متعددة الجنسيات لتجارة وتسويق المنتجات، eBay هي شركة أمريكية مقرها في سان خوسيه ، كاليفورنيا ، في عام 1995 تأسست eBay من قبل Pierre Omidyar والتي تقدم خدمات المبيعات عبر الإنترنت.

تدير الشركة موقع eBay.com، وهو من مواقع تسويق منتجات مجانا ومزادات عبر الإنترنت حيث يمكن للناس ممارسة الأعمال التجارية عن طريق شراء وبيع مجموعة متنوعة من السلع والخدمات في جميع أنحاء العالم، عرضت eBay سابقًا معاملات تحويل الأموال عبر الإنترنت (عبر PayPal)، والتي كانت شركة تابعة لـ eBay من 2002 إلى 2015.

مواقع متخصصة في بيع منتجات معينة

تعرّف أيضاً على افضل مواقع تسويق الكتروني مشهورة عالمياً تخصصت في نوع واحد من المنتجات، ومن أهمها:

‏jabong.com

هي بوابة إلكترونية للأزياء ونمط الحياة من الهند ، تبيع الملابس والأحذية وإكسسوارات الموضة ومنتجات التجميل والعطور والإكسسوارات المنزلية والأزياء ومنتجات نمط الحياة الأخرى.

في مارس 2013 ، وفقًا لمجلة The Economist، قام Jabong بتسليم 6000-7000 طلب يوميًا ، فقد سجل Jabong إجمالي مبيعات بلغ حوالي 100-150 مليون دولار أمريكي في عام 2012.

وفقًا لمقال Livemint، قام Jabong خلال سبتمبر 2013 بتسليم 14000 طلبية في اليوم ، وتدعي الشركة أن إيراداتها تزيد من خمس إلى ست مرات مقارنة باليوم العادي، كان Jabong واحدًا من أكثر مواقع تسويق منتجات الإلكترونية زيارةً خلال مهرجان Big Online Shopping التمثيلي لعام 2013.

اقرأ أيضاً: لماذا يجب أن تستعين بشركة تصوير منتجات احترافية؟

‏BestBuy.com

هي شركة إلكترونيات استهلاكية أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في ريتشفيلد، مينيسوتا، مينيابوليس، وحصلت Best Buy على جائزة “شركة العام” من مجلة Forbes في عام 2004.

تأسست الشركة على يد ريتشارد إم شولز وجاري سموليك في عام 1966 كمتجر متخصص في الصوت.
في عام 1983 ، تم تغيير الاسم وتمت إعادة تسميته مع التركيز بشكل أكبر على الإلكترونيات الاستهلاكية.

تعمل Best Buy ضمن العلامات التجارية Best Buy و Best Buy Mobile و Geek Squad و Magnolia Audio Video و Insignia و Pacific Sales في الولايات المتحدة ؛ Best Buy و Geek Squad و Best Buy Mobile و Future Shop العلامة التجارية في كندا ؛ أفضل شراء للجوال وخمس نجوم في الصين ؛ و Best Buy و Best Buy Express و Geek Squad في المكسيك.
تبيع Best Buy الهواتف المحمولة المزودة بهواتف من Verizon Wireless و AT&T Mobility و Sprint Corporation و Boost Mobile و T-Mobile AS في المتاجر العادية ومتاجر Best Buy Mobile المستقلة في مراكز التسوق.

تواصل معنا الآن وسيقوم فريق مزود من شركة ويبتازيا بمساعدتكم في إنشاء وتطوير مواقع التجارة إلكترونية ومواقع تسويق منتجات لأعمالكم.

هل انت جاهز للانطلاق مع ويبتازيا

هل انت جاهز للانطلاق؟

احصل على أفضل خدمة وعروض أسعار وأنظمة تقسيط من 3-6 شهور لفترة محدودة.
أخبرنا عن نوعية عملك وطبيعة نشاطك وسنقدم لك أفضل الخطط والأفكار للوصول لأفضل عائد على الاستثمار ROI بأقل تكلفة.

تصميم مواقع – تسويق الكتروني – كتابة وترجمة المحتوى الالكتروني – تصميم جرافيك وفوتوشوب – تصميم ومونتاج الفيديو.

مقالات ذات صلة