سيو المواقع و محركات البحث

خدمات سيو و اشهار المواقع الإلكترونية

كثيرًا ما يتردد مصطلح سيو SEO  وتحسين المواقع الالكترونية لمحركات البحث لكن هل كنت تعلم مسبقًا أنها  أحد أهم عوامل نجاح وانتشار الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت؟

أهمية سيو SEO  لموقعك الالكتروني؟

قبل البدء بإنشاء موقع إلكتروني ذات محتوى مقروء أو إعلاني أو خدمي  يتوجب عليك مراعاة بعض العوامل التي تساعدك في إنجاح موقعك بدءًا من تهيئة موقعك للظهور بمحركات البحث مرورًا بجذب الزائر لموقعك ثم الحفاظ عليه وتحويله لزائر دائم لموقعك الإلكتروني، وهو ما يساعدك على الانطلاق بموقعك لانتزاع ترتيب متقدم بين المواقع المنافسة في مجالك حيث يعبر عدد الزوار عن مدى نجاح أو فشل الموقع كوسيلة قياس فعلية.

ولهذا كانت خدمات سيو SEO ذات ضرورة ملحة للإرتقاء بموقعك واختصار الوقت وتنظيم الجهد في إطار صحيح لتحقيق أقصى استفادة من الموقع وضمان تحقيق الربح وراء ذلك، عن طريق العديد من الطرق التي ستعرفها في هذا المقال.

ماذا تعني سيو  SEO وكيف تفيد موقعك الإلكتروني؟

  • هو تحسين نتائج ظهور الموقع في محركات البحث عن طريق تهيئة الموقع لذلك بناءا على عدد من العوامل وسياسات الجودة التي تحددها محركات البحث الكبرى وعلى رأسها محرك البحث google حتى تتمكن من الوصول لأفضل نتيجة ممكنة لظهور موقعك في محركات البحث تلك، واستهداف أكبر عدد من الزوار وهو ما يعود على صاحب الموقع بتحقيق المستهدف من الموقع مثل الانتشار وسط مستخدمي الشبكة العنكبوتية أو تحقيق العائد المادي أو زيادة المبيعات بالنسبة لرواد الأعمال واصحاب الأنشطة التجارية.
  • توفر على صاحب الموقع أموال طائلة سواء في إعلانات مدفوعة الأجر لظهور موقعه في ترتيب متقدم على صفحات نتائج محرك البحث وتجنب تكلفة حملات الترويج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ووضع رابط الموقع الخاص به وهو ما لا يتعدى ال20% من عدد الزوار وهو ما يحتم عليك الاستعانة بخدمات السيو SEO  لتوفير تلك الأموال والظهور على محركات البحث بشكل مجاني.

آلية عمل السيو SEO ؟

تهيئة وتحسين الموقع الالكتروني يتم عبر بعض التقنيات الداخلية: إتاحة الوصول إلى المحتوى، الترميز الدلالي، إنجاز بنية شجرية محسنة، تكوين ترابط داخلي للصفحات، إضافة محتوى جديد.

وهناك بعض العوامل الأخرى تقوم بالتأثير بشدة على ترتيب و تقدم المواقع الالكترونية على صفحات محركات البحث مثل عدد ونوعيات الوصلات الخارجيه المرتبطه بالمحتوى الداخلي للمواقع، بالإضافة إلى الإشارات التي يتم تقديمها من خلال الشبكات الاجتماعية و جميعها تضيف تأثيرًا إيجابيًا على ترتيب المواقع الالكترونية وتحسينها على محركات البحث .

إختيار الكلمات الدلالية :

قبل أن تبدأ في إعداد سيو SEO ، لابد من تحديد واختيار عددًا من الكلمات المفتاحية و الدلالية تقوم بالإعتماد عليها في عملية الاستهداف على محركات البحث وكلما زادت عدد الكلمات المفتاحية في المحتوى زادت معها معدل الاستهداف، ويتم ترتيب الكلمات الدلالية على حسب حجم حركة المرور المحتملة ومعدل التحويل المقدرة والقدرة التنافسية للكلمة الدلالية.
إليك بعض الأدوات المساعدة في تحديد الكلمات الدلالية:
* أداة جوجل أدورد لإقتراح الكلمات المفتاحية
* إقتراحات محركات البحث للكلمات
* SEMrush

تحسين محتوى الموقع

بالنسبة لمحتوى و مضمون المواقع، أصبح الإتجاه العام نحو البحث الدلالي المقترح من محرك البحث جوجل والسبب أن هذا الطريقة في البحث تناسب طريقة صياغة  المستخدمين للأسئلة على محركات البحث، و بالأخص  تقنية  الطلبات الصوتية عن طريق الهواتف.

معايير السيو SEO :

هناك العديد من المعايير التي تستخدمها خوارزميات تعيين ترتيب المواقع الالكترونية، ومن أهم العوامل ما سنذكره الآن:

  • شعبية الصفحه
  • أهمية الصفحات المرتبطة
  • نص الوصلات المؤدية للصفحه
  • مدى الملائمة للصفحه
  • مؤشر الثقة للصفحة
  • الأقدمية للموقع
  • سلطة اسم الدومين
  • رتبة الصفحة
  • نوعية الروابط في هذه الصفحة

أمور يجب مراعاتها و تجنبها عند إعداد السيو SEO ؟

* الحفاظ على الموقع من الأمور المخالفة لقواعد محركات البحث و تجنب حظره من الظهور للزوار وحرمانه من أهم وسيلة لجذبهم، مثل نقل المحتوى من الصفحات الأخرى وانتهاك حقوقها الأدبية حتى وإن تمت إعادة صياغتها فإن خوارزميات عمل محركات البحث متطورة بشكل كبير يكشف هذه الأفعال و يتم حرمان الموقع من التقدم على محركات البحث.

سيعجبك أيضاً

المقالات الأكثر مشاهدة

WhatsApp chat